البيتكوين

الوسوم: 

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #39893 الردّ
    Almousslli
    مدير عام

    البيتكوين

    عملات لا ترى بالعين ولا تلمس باليد ، بل عبارة عن أرقام ورموز توجد على شاشة الكمبيوتر، لكل عملة رمز أو إشارة

    لاقت العملات الرقمية (المشفرة) وخاصة البيتكوين، رواجاً واسعاً في معظم أنحاء العالم بعد أن تداولها كبار المستثمرين،

    لكن عاصفة ضربت العملات الرقمية وخاصة البيتكوين مؤخراً بعد تعليق إيلون ماسك قبول العملة المشفرة كطريقة لدفع قيمة سيارات تيسلا، “بسبب مخاوف تتعلق بالمناخ” وكذلك فرض الصين قيوداً جديدة على استخدامها.

    تعدين العملة الرقمية

    تعدين عملة البيتكوين هو عملية إنشاء عملة جديدة باستخدام أجهزة الكمبيوتر لحل الخوارزميات وفك الشفرات الرياضية المعقدة. ويقوم مستخدمو بيتكوين الذين يُطلق عليهم مجازاً اسم “عمال المناجم”، بعملية حفظ البيانات وعمليات التداول وتسجيلها في سلاسل محاسبية تسمى كل منها “سلسلة الكتل”، وهي أشبه بدفتر الأستاذ العام في عالم المحاسبة.

    وتتطلب عملية حفظ البيانات وتسجيلها في سلسلة الكتل أجهزة كمبيوتر ذات كفاءة وفاعلية عالية جداً.

    ونظراً لأن العملة لا مركزية أي أنها لا تخضع لسيطرة الحكومات. يتم تحديثها باستمرار من خلال شبكة من أجهزة الكمبيوتر المصممة لهذا الغرض حول العالم.

    وتستغرق عملية تعدين البيتكوين الواحد في المتوسط حوالي 10 دقائق على الشبكة لحل البرنامج المعقد ومعالجة كتلة ما. وتنتهي العملية باستخدام كمية كبيرة من الطاقة الكهربائية نظراً لإقبال الكثيرين على تعدين العملة ليحصلوا بالمقابل على عملات بيتكوين والإعفاء من رسوم معالجة المعاملات.

    ما هو البيتكوين؟
    البيتكوين عملة رقمية مؤمنة عن طريق التشفير، يجري التعامل بها خارج ولاية سلطة مركزية. نشأت هذه العملة عام 2009 من قبل شخص غامض أطلق على نفسه اسم ساتوشي ناكاموتو، وتم طرح العملة بشكل أساسي كي يتم استخدامها في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى رقابة من جانب الحكومة، أو إلى رسوم معاملات، أو تأخير في التحويلات -على عكس العملات التقليدية “الإلزامية” (الورقية).

    وبالعودة إلى عام 2010، كان يبلغ سعر البيتكوين نحو 0,003 سنت للعملة الواحدة. وفي أكتوبر 2017، ارتفع سعر العملة ليبلغ 4200 دولار أمريكي -على الرغم من أن هذه القيمة شهدت تقلبات، مع تحركات يومية متأرجحة ومتكررة. وفي هذا الوقت، ظهرت المئات من العملات الافتراضية الأخرى، ولكل عملة منها مزاياها وتطبيقاتها الخاصة. بيد أن قليلا من هذه العملات يحظى بقيمة كبيرة، إلا أن للبيتكوين منافسون في شكل الإيثر والبتكوين كاش، بالإضافة إلى البيتكوين بشكل أقل.

    تم ابتكار البيتكوين في بادئ الأمر كطريقة للدفع، وفي بعض الحالات المحددة تعمل كما هو محدد لها تمامًا. إلا أنها تفتقر إلى الانتشار على نطاق واسع، بالإضافة إلى كونها تشهد خلال الوقت الحالي حالة من التقلبات الكبرى ليمكن اعتبارها بديلا حقيقيا للعملة الورقية: يحتاج الباعة إلى مراجعة أسعارهم باستمرار للتعامل مع التحركات المتأرجحة في قيمتها.

    ويعني ذلك أنه يتم استخدام البيتكوين في الأساس كاستثمار يشبه الذهب والمعادن الثمينة الأخرى، أكثر من كونه عملة تقليدية. شأنها شأن السلع، تتجاوز العملة التأثير المباشر لاقتصاد بعينه، ولا تتأثر بالتغيرات في السياسة النقدية على نحو كبير.

    الطرق لامتلاك العملات الرقمية والاستفادة منها:

    اولا: معامله العملات الرقمية واصول ماليه اي شرائها عندما تكون رخيصة الثمن تخزينها على محفظة الكترونيه خاصه بك وتركها فتره وعند زيادة سعرها تقوم ببيعها في تلك الحالة ستكسب فرق السعر الكبير.

    ثانيا: ان تكون تقدم خدمه للجمهور وتقبل الدفع من البيتكوين مقابل ترك الخدمة مثل ما تقوم شركات كبري في هذا الوقت لامبورجيني وBMW   وهي تقدم منتج السيارة وتقبل الدفع بالبيتكوين ابو العملات الرقمية بجانب العملات الورقية هناك أكثر من 120000 شركه تقبل الدفع بالبيتكوين.

    ثالثا: وهي البورصة والتداول وهي عمليه تحتاج خبر عالية وكفاءه في سوق التداول وتصل المخاطرة فيها الى 50 %

    رابعا التعدين :  والذي يعد اقلهم مخاطرة لذا يلجا اليها الكثير من الافراد الذي لديهم رغبه في الاستفادة من البيتكوين والبيتكوين غلط وغيرها في التعدين ببساطه وعباره عن حل الحسابات الرياضية الخاصة بالعملة الرقمية فاذا ارسل شخص الى شخص اخر كميه من البيتكوين او البيتكوين ڤولت وهنا تكون معادله لهذه المعاملة وهنا يأتي دور جهاز التعدين الذي يحل تلك المعادلة ويسجلها على البلوك تشين الذي هو التقنية القائم عليها البيتكوين وايضا السجل العام الذي يسجل عليه كل المعاملات التي تتم بها والأجهزة التي تسجل اسرع تأخذ مكافاة التسجيل من البلوك تشين بالضبط كما هو الحال في البنوك عندما يريد شخص ان يرسل مبلغ من المال لشخص اخر يتحقق البنك من الاموال وبيانات الاشخاص ويقوم بتحويلها ويأخذ الرسوم مقابل تحويل هذه العملية.

    وفي حقيقة الامر ان هذه العملية لها عده مخاطر:

    تكلفه او سعر جهاز التعدين غالي الثمن
    يحتاج الى كهرباء انترنت عالية الجودة
    ثالثا ظهور شركات تمتلك مئات الالاف من الأجهزة والذي تجعل التعدين الفردي غير مربح بالمرة ففرصة الشركات التي تمتلك مزارع تعدين في الفوز بمكافأة التعدين من البلوكتشين أكبر بكثير من الافراد الذي تمتلك جهاز او 10 اجهزه

    • هذا الموضوع تم تعديله في قبل 5 أشهر بواسطة esoftkwm.
مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
رداً على: البيتكوين
معلوماتك: